2.07.2014

الاتحاد الإسباني يرفض استئناف رونالدو و يقر ايقافه لثلاث مباريات


قرر الاتحاد الاسباني لكرة القدم رفض الاستئناف المقدم من نادي ريال مدريد ضد العقوبة المفروضة على رونالدو بالابقاف لثلاث مباريات، عقب تلقيه للبطاقة الحمراء بشكل مباشر في المباراة التي جمعت بين فريقه و فريق اتلتيك بلباو ضمن منافسات الليغا.

الاتحاد الإسباني يرفض استئناف رونالدو و يقر ايقافه لثلاث مباريات


و بهذا القرار من الاتحاد الاسباني فإن كريستيانو رونالدو سيغيب بشكل رسمي عن مباريات ريال مدريد ضد كل من فياريال بالبرنابيو و فريق خيتافي في مباراة خارج القواعد الملكية و فريق اليتش بالبرنابيو، و يشكل هذا القرار ضربة قاسية لهجوم النادي الابيض الذي سيفتقد لجهود صاروخ ماديرا الذي سجل 22 هدفا في واحد و عشرين مباراة في هذا الموسم ضمن منافسات الليغا.

هذا و كان رونالدو قد نال البطاقة الحمراء في اواخر الشوط الثاني من المباراة ضد بلباو، بعد توجيهه لضربة لوجه اللاعب جوربيجي و مشادته مع اللاعب ايتوراسبي، حيث قال الاتحاد الاسباني لكرة القدم انه اوقف كريستيانو لمباراة واحدة كعقاب على العراك نفسه و لمبارتين بسبب توجهه نحو الحكم الرابع و هو يلطم وجهه كنوع من الاعتراض.

يأتي هذا القرار عقب تقارير صحفية اسبانية عن كون لجنة الحكام في اسبانيا قررت توقيق حكم مباراة ريال مدريد و بلباو الذي طرد رونالدو لمدة شهر كامل بسبب تحكيمه السيء في اللقاء.

هذا و قالت صحيفة ماركا الاسبانية أن ريال مدريد قرر تصعيد القضية و تقديم استئناف ثان الى لجنة التأديب بهدف تخفيض مدة ايقاف نجم الفريق الاول كريستيانو رونالدو.