2.11.2014

ويست بروميتش يجبر تشيلسي على التعادل و صراع الصدارة يشتعل


افتتح ويست بروميتش الجولة السادسة و العشرين من الدوري الانجليزي بانتزاع تعادل ثمين من الضيف المتصدر تشيلسي في الجزء الاخير من المباراة، معيدا بذلك سيناريو مباراة الذهاب التي انتهت كذلك بالتعادل بين الفريقين.

ويست بروميتش يجبر تشيلسي على التعادل في الوقت القاتل و صراع الصدارة يشتعل من جديد

و رغم التعادل المخيب لا زال تشيلسي يتربع على الصدارة الى "حين" ب 57 نقطة في انتظار مباراة الغريم المطارد ارسنال يوم غد ضد الضيف مانشستر يونايتد في قمة الجولة 26 من البريميرليغ، و الذي تفصله نقطتين عن فريق مورينيو، اما المطارد الثالث مانشسترسيتي فتفصله ثلاث نقاط عن المتصدر.

و سيطر تشيلسي على مجريات اللقاء بشكل كبير، الا ان خطة بيبي ميل مدرب ويست بروميتش في التضييق على اللاعبين و غلق المساحات أمام تشيلسي جعلت سيطرة الاخير سيطرة سلبية، حيث انحصرت الكرة في وسط الميدان غالبا ، و استمر الحال على ذلك الى الوقت بدل الضائع من الشوط الاول حين تمكن لاعب تشيلسي ايفانوفيتش من اقتناص الهدف الاول.

و في الشوط الثاني تصدى حارس ويست بروميتش لعدة محاولات خطيرة من المهاجم ايتو و اللاعب ويليان، قبل أن يتصاعد المد الهجومي لاصحاب الارض مشكلين خطرا حقيقيا على مرمى الحارس بيتر تشيك عبر تسديدات قوية مرت احداها فوق العارضة فيما مرت اخرى محادية للقائم.

و قبل نهاية اللقاء ببضع دقائق تراجع البلوز للدفاع أملا في المحافظة على هدف التقدم و نقاطه الثلاثة الثمينة، الا ان البديل انيتشيبي كان له رأي آخر، حيث أبى الا ان يترك علامات التعجب ظاهرة على الظاهرة جوزيه مورينيو بعد تسجيله لهدف التعادل مع تشيلسي في الدقيقة 86 من عمر اللقاء، لتنتهي المباراة بتعادل مخيب لتشيلسي قد ينزله عن عرش الصدارة.