2.10.2014

ميسي المتألق يعود ببرشلونة الى الصدارة بعد قصف اشبيلية برباعية قاسية


قاد البرغوث ليونيل ميسي برشلونة الى العودة لعرش الصدارة بعدما ساهم بقوة في الفوز على المضيف نادي اشبيلية بأربعة أهداف لهدف واحد ضمن الجولة 23 من الدوري الاسباني.

ميسي المتألق يعود ببرشلونة الى الصدارة بعد قصف مرمى اشبيلية برباعية قاسية قابلها رد يتيم

و بدأ المضيف بطريقة قوية حاولوا خلالها تسجيل هدف السبق باكرا و هو ما حدث في الدقيقة 14 بعدما تمكن اللاعب البيرتو مورينيو من التسجيل عبر تسديدة استقرت في شباك الحارس فادليس، و تأخر رد النادي الكتالوني الى الدقيقة 34 عندما نفذ ميسي ضربة خطأ الى رأس سانشيز الذي اسكن الكرة في الشباك معلنا عن هدف مثير للجدل بعد احتجاج لاعبي اشبيلية عليه لوجود سانشيز في التسلل.

بعد ذلك تمكن ميسي من العودة الى هواية التسجيل منتعشا بأمطار ملعب "رامون سانشيز بيخوان" الغزيرة في الدقيقة 44 من عمر المباراة قبل ان يعاود هز شباك اشبيلة مجددا في الدقيقة 56، رافعا رصيد اهدافه في الليغا هذا الموسم الى 11 هدفا، و في الدقيقة 88 أنهى فابريغاس حفل الاهداف بالتوقيع على الهدف الرابع للنادي الكتالوني.

و بهذا الفوز الثمين يرتفع رصيد برشلونة الى 57 نقطة، ليكون بذلك متصدرا للدوري الاسباني بفارق الاهادف عن الغريم اللدود ريال مدريد الذي فاز على فياريال امس السبت بأربعة اهداف لهدفين، و على اتلتيكو مدريد الذي مني بخسارة مفاجئة امام الميريا.

و يعد هذا الفوز هو الفوز رقم 94 لبرشلونة على اشبيلية مقابل 42 هزيمة و 34 تعادل، و تحقق فوز اليوم رغم الغيابات في صفوف لاعبي تاتا مارتينو، حيث غاب جوردي البا و ماسكيرانو للايقاف، و نيمار للاصابة.

و عن مباراة اوساسونا و خيتافي، فقد تمكن الاول من الفوز على الثاني بهدفين لصفر، حيث تمكن اوريول ربيرا من التسجيل باكرا في الدقيقة 6 ، و اضاف توريس هدف الامان لفريقه الذي يلعب على ارضه في الدقيقة 88 من المباراة، و بهذا الفوز تمكن اوساسونا من اضافة ثلاث نقاط الى جعبته ليرفع رصيده الى 25 نقطة محتلا للرتبة 14 وراء خيتافي بفارق الاهداف.

و عن ريال سوسيداد و ليفانتي، فقد عرف لقاءهما التعادل سلبيا ليصبح سوسيداد بـ37 نقطة محتلا للرتبة السادسة، و ليفانتي في الرتبة العشرة ب 29 نقطة.

و التعادل كان سيد الموقف كذلك في مباراة بلد الوليد ضد التشي حيث انتى اللقاء بهدفين لمثلهما، ليتعزز رصيد بلد الوليد الى 21 في الرتبة 18، و في 11 يستقر التشي ب 25 نقطة.

و تختتم الجولة ال23 من الدوري الاسباني الاثنين بلقاء يجمع بين سلتافيغو و اتلتيك بلباو.

- ترتيب فرق الصدارة في الليغا :

1- برشلونة 57 نقطة من 23 مباراة

2- ريال مدريد 57 من 23 مباراة

3- اتلتيكو مدريد 57 من 23 مباراة

4- اتلتيك بلباو 43 من 22 مباراة

شاهد : أهداف مباراة برشلونة و اشبيلية 4-1