2.14.2014

مشاكل التحكيم الاسباني.. حكم جديد تحت مقصلة الايقاف

مشاكل التحكيم الاسباني.. حكم جديد تحت مقصلة الايقاف

ذكرت صحيفة اس الاسبانية أن الاتحاد الاسباني لكرة القدم سيضع حكما آخر (بعد حكم رونالدو) تحت مقصلة الايقاف عن التحكيم، و ذلك لمدة قد تصل لاسبوع.


مشاكل التحكيم الاسباني.. الحكم فرناندو تيكسيرا تحت مقصلة الايقاف


و يأتي ايقاف الحكم فرناندو تيكسيرا عقب مباراة اتلتيكو مدريد و الميريا ضمن الدورة الثالثة و العشرين من الدوري الاسباني و التي رصد فيها المتابعون عدة اخطاء فادحة للحكم غيرت من نتيجة اللقاء.

و لخصت اذاعة كادينا كوب اخطاء الحكم في ثلاثة اخطاء لا تغتفر، تمثلت في عدم اعلان الحكم عن ضربتي جزاء لمصلحة اتلتيكو مدريد، و عن ضربة جزاء اخرى لمصلحة خصمه الميريا بعد لمس الكرة ليد احد مدافعي اتلتيكو ضمن منطقة الجزاء.

و اثرت هذه الاخطاء التحكيمية في نتيجة المباراة التي انتهت بفوز نادي الميريا بـ2 لصفر على اتلتيكو الذي ضعفت حظوظه شيئا ما في منافسة برشلونة و ريال مدريد على لقب الدوري لهذا الموسم.

و يأتي خبر ايقاف الحكم تيكسيرا عقب الجدل الذي تفجر بعد طرد الحكم غويمز لكريستيانو رونالدو و ما تلا ذلك من ايقاف للاعب لثلاث مباريات من قبل الاتحاد الاسباني و ايقاف للحكم من نفس الجهة لمدة شهر، هذا و يعاني التحكيم الاسباني من مشاكل عميقة في الاداء جرت عليه انتقادات واسعة من المتابعين و الصحافة.