2.13.2014

ارسنال يتعادل مع مان يونايتد و ليفربول يفوز على فولهام و يشدد الخناق على الصدارة


تعادل ارسنال سلبيا مع ضيفه مانشستر يونايتد في مباراة لم ترتقي الى التطلعات جرت ضمن الجولة ال26 من الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، و خدم تعادل ارسنال المر كالهزيمة نادي تشيلسي الذي حافظ بفضله على صدارة البريميرليغ ب57 نقطة.


هذا ورفع ارسنال نقاطه الى 56 نقطة متجمدا في المركز الثاني بشكل مؤقت و ذلك في انتظار اجراء مباراة المطارد الثالث مانشستر سيتي صاحب ال54 نقطة، و الذي تأجل لقاءه اليوم بسندرلاند نتيجة سوء أحوال الطقس، و لنفس السبب تأجلت كذلك مباراة صاحب المركز السادس ايفرتون مع نادي كريستال بالاس.

و لعب ارسنال مباراة اليوم بأملين أمل استرداد الصدارة من الغريم تشيلسي، و أمل محو الهزيمة المذلة و المنكرة بخماسية من ليفربول قابلها رد واحد من جانب الفريق و ذلك في مباراة الجولة السابقة، الا أن ايا من الاملين لم يتحقق و ما تحقق كان فقط تعادلا بطعم الهزيمة.

اما مانشستر يونايتد فلعب من أجل الظهور بمستوى جيد، بعد المستوى الباهت له في هذا الموسم، و خرج من اللقاء بنقطة واحدة ليبقى حبيسا للمركز السابع، بعيدا كل البعد عن المحافظة على لقبه في الموسم الماضي.

ارسنال يتعادل مع مانشستر يونايتد سلبيا و ليفربول يفوز على فولهام و يشدد الخناق على ثلاثي الصدارة


اما ليفربول فخرج مستفيدا من هذه الجولة بعدما استطاع قلب تأخره الى تقدم و فوز على مضيفه فريق فولهام بثلاث اهداف لهدفين، ليشدد الخناق على ثلاثي الصدارة بنقاطه ال54.

و تقدم فولهام بشكل مبكر جدا في الدقيقة 7 عن طريق نيران صديقة، حيث سجل المدافع توريه عرضية من رتشاردسون في مرمى فريقه، بعد ذلك حاول لاعبو ليفربول ادارك التعادل بكل السبل الى أن نجحو في ذلك في الدقيقة 41 عبر اللاعب ستورديج، لينتهي الشوط الاول بالتعادل.

بعد العودة الى الشوط الثاني و في الدقيقة 63 تمكن اللاعب ريتشاردسون من تسجيل هدف التقدم من جديد لفولهام، الا ان الرد جاء سريعا نسبيا في الدقيقة 72 بواسطة كوتينيو، ليسود التعادل من جديد.

و عندما كان الجميع ينتظر نهاية المباراة بالتعادل الايجابي، و في الوقت بدل الضائع تعرض ستوريدج للعرقلة في منطقة الجزاء، ليحتسب الحكم لليفربول ضربة جزاء قاتلة اسكنها جيرارد في الشباك لتنهتي المباراة بفوز ليفربول بثلاث اهداف لهدفين على فولهام.

هذا و فاز توتنهام على المضيف نيوكاسل برباعية نظيفة، فيما تعادل ستوك سيتي مع الضيف سوانسي بهدف لمثله.

- ترتيب فرق الصدارة في الدوري الانجليزي:

1- تشلسي 57 نقطة من 26 مباراة

2- ارسنال 56 نقطة من 26 مباراة

2- مانشستر سيتي 54 نقطة من 25 مباراة

4- ليفربول 53 نقطة من 26 مباراة

5- توتنهام 50 نقطة من 26 مباراة