1.20.2014

بالوثائق : قيمة صفقة نيمار الحقيقية أغلى من قيمة رونالدو و غاريث بيل !



نشرت جريدة الموندو الاسبانية الشهيرة و ذات المصداقية الكبيرة تقريرا معززا بالوثائق حول حقيقة صفقة نيمار المثيرة للجدل و التي يجري التحقيق في عقودها من قبل محكمة العدل الاسبانية العليا.


صفقة نيمار كلفت برشلونة 95 مليون يورو

و كشفت الصحيفة أن قيمة صفقة نيمار لم تبلغ فقط 57 مليون يورو كما اعلنت ادراة برشلونة بل تجاوزت ذلك الرقم الى 95 مليون يورو ، و بهذا تكون صفقة نيمار هي الاغلى و الاعلى في تاريخ المستديرة متجاوزة بذلك صفقة كريستياننو رونالدو و زميله في الفريق غاريث بيل.

و قالت الصحيفة أنه تم دفع اموال طائلة لعائلة نيمار لازالت غير معرفوة لحد الساعة ، و تم توقع 7 وثائق بين 2011 و 2013 لضم نيمار.

و اشارت الصحيفة الى تلقي والد نيمار لـ 2 مليون يورو من برشلونة بهدف استقدام "شباب موهوبين" من فريق سانتوس كما حصل على 4 مليون يورو لأجل "دعاية مزعومة" من لدم شركات برازيلية ، ليس هذا فحسب بل حصلت عائلة نيمار على 2.5 مليون يورو "لانفاقها" بشكل نظري على اعمال ماعدة اجتماعية و دعم الاطفال الفقراء بساوباولو.

و بالتالي فإن الصفقة كانت موزعة كالتالي :

1 - شركة "N&N" المملوكة لوالد نيمار حصلت على 40 مليون يورو بصفتها المسيطرة على ملكية حقوق التفاوض.

2 - نادي سانتوس (نادي نيمار السابق) حصل على 17 مليون يورو بصفته صاحب اربعين في المئة من حقوق اللاعب، هاذين البنديين هما فقط ما اعترف بهما و اعلنهما نادي برشلونة حين قال ان قيمة الصفقة 57 مليون يورو.

3 - 7.9 مليون يورو دفعتها ادارة برشلونة ليكون لها حقوق تفضيلة في ضم 3 لاعبين من المواهب الشبابية بسانتوس.

4 - لخوض مبارتين حبيتين مع سانتوس دفعت برشلونة 9 ملايين يورو.

5 - لصالح عائلة نيمار دفعت برشلونة 8.5 مليون يورو مقسمة كالتالي : للوالد 2 لمساعدة برشلونة في البحث عن لاعبين شباب بسانتوس و 4 للبحث عن عقود دعاية برازيلية ، و 2.5 للمساعدة الاجتماعية للاطفال الفقراء.

6 - اخيرا و كرسوم من حق نيمار دفعت لوالده 2.5 مليون يورو.

و تكشفت هذه الحقائق و الوثائق عقب رفع دعوى في المحكمة الاسبانية العليا من قبل عضو برشلوني ضد رئيس النادي يتهمه فيها باختلا اموال من صفقة نيمار، حيث مازال التحقيق جاريا.