1.21.2014

الاسباب الـ5 لتراجع برشلونة في الليغا


الصراع المرير على التتويج بالليغا يشتعل عقب التعادل المخيب للبرسا مع ليفانتي و لاتليتيكو مدريد مع اشبيلية ، حيث يعد ريال مدريد الرابح الاكبر من هاذين التعادلين ، فيما الخاسر الاكبر هو برشلونة الذي اعتاد على انحصار المنافسة على الدوري بينه و بين النادي الملكي.

5 اسسباب لتراجع برشلونة في الليغا

اذن ما الذيي أدى ببرشلونة الى أن يكون مهددا بخسارة لقب الدوري من قبل اتليتيكو مدريد الذي يتساوى معه في النقاط ب 51 نقطة لكل منها و بريال مدريد المتربص ب 50 نقطة في المركز الثاني!

فيما يلي تحليل لاسباب تراجع اداء فريق برشلونة في الدوري الاسباني :

1 - اللعب بدون عقل مدبر ، و غياب الحلول لدى اللاعبين سواء بشكل فردي او جماعي و ذلك راجع للمدرب تاتا مارتينو الذي يعطي للاعبين ادوارا مزدوجة.

2 - تكرار الاصابات و عزاه المحللين الى الجهاز التدريبي و ضعف اعدادهم البدني للاعبين، كما و تعود المسؤولية كذلك للطاقم الطبي للفريق الذ اتخذ قرارات خاطئة و متسرعة بعودة المصابين للعب ما جعل اصاباتهم تزيد و تتكرر و ابرز المتضررين من هذه القرارات الخاطئة ميسي.

3 - المدرب : حيث يعاني من مشكلة عويصة في نظرته للمباريات، اذ يشرك لاعبين شباب قليلي الخبرة في اوقات عصيبة تحتاج للمخضرمين.

4 - فضيحة الفساد التي تطل برأسها في صفقة نيمار و التحقيقات الجارية بخصوصها من لدن محكمة العدل الاسبانية، و هذه الفضيحة و ان كانت في طور التحقيق تجعل اللاعبين غير مركزين في مبارياتهم فقط بل مشتتي الذهن و هم يحاولون الدفاع عن ادارة النادي.

5- عقدة الكرة الذهبية :اذ يلاحظ ان مستوى ميسي اصبح متذبذبا و ضعيفا ، و قد اجتمع على اضعاف البرغوث ميسي كل من غيابه الطويل الذي استمر لثلاثة اشهر و "مصيبة" الدون رونالدو الذي خطف الكرة الذهبية من بين ايدي البرغوث الارجنتيني الصغير، و معروف في المواسم الاخيرة ان قوة برشلونة من قوة ميسي فاذا لم يكن مستوى الاخير بخير فانها البرسا تتعذب.