1.01.2014

ملخص اهم مباريات الاسبوع 20 من الدوري الانجليزي الممتاز مع ترتيب الدوري

ملخص اهم مباريات الاسبوع 20 من الدوري الانجليزي الممتاز مع ترتيب الدوري
اسفر الاسبوع 20 من الدوري الانجليزي الممتاز عن استمرار ثلاثي الصدارة في نفس المراكز، ارسنال في المركز الاول متبوعا بمانشتر سيتي يليه تشيلسي، في حين عاد ليفربول الى المربع الذهبي بعد الفوز على هال سيتي بهدفين نظيفين وتعادل ايفرتون مع ستوك سيتي بهدف لمثله.

ملخص اهم مباريات الاسبوع 20 من الدوري الانجليزي الممتاز

سوانزي سيتي 2-3 مانشستر سيتي

تواصل سيل الاهداف التي يحرزها مانشستر سيتي ليتمكن الاخير من تحجيم سوانزي سيتي والفوز عليه 3-2 على استاد ليبرتي اليوم الاربعاء ليتقدم لصدارة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

وجاء هدفا يايا توري والكسندر كولاروف في الشوط الثاني ليساعدا سيتي على تحقيق خامس فوز على التوالي في الدوري الانجليزي الممتاز. وكان ويلفريد بوني قد تعادل لسوانزي في بداية الشوط الاول بعد ان سجل فرناندينيو هدف التقدم لسيتي.

وعاد بوني ليسجل هدف سوانزي الثاني في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وتقدم سيتي الى قمة جدول الترتيب برصيد 44 نقطة من 20 مباراة مبتعدا بفارق نقطتين عن ارسنال الذي يبدو بوسعه انتزاع الصدارة بالفوز على ارضه على كارديف سيتي في وقت لاحق اليوم.

وجمع مانشستر سيتي الذي حقق الان انتصارين متتاليين خارج أرضه لاول مرة هذا الموسم 25 نقطة من بين 27 نقطة متاحة وسجل 57 هدفا في اول 20 مباراة ليحقق رقما قياسيا في ظل الصراع المحتدم على الصدارة.

ساوثامبتون 0-3 تشيلسي

على ملعيب فراندز بروفيدانت سانت ماري ستاديزم وامام اكثر من 31 الف متفرج، هزم تشلسي مضيفه ساوثمبتون بثلاثية بيضاء الاربعاء وحافظ على موقعه في المنافسة على الصدارة واللقب بعدما رفع رصيده الى 43 نقطة ضمن منافسات الجولة 20 من الدوري الانجليزي الممتاز.

وانتظر تشلسي اكثر من ساعة لزيارة شباك مضيفه برأسية قوية من الاسبانية فرناندو توريس على خلفية ركلة ركنية (62).

وعزز البرازيلي وليان، بديل الالماني اندريه شورله، تقدم الضيوف بالهدف الثاني بتسديدة من خارج المنطقة بعدما تبادل الكرة مع مواطنه اوسكار (71).

وكرت السبحة فجاء الهدف الثالث عبر اوسكار الذي تلقى كرة بينية من البلجيكي ادين هازار انهاها في شباك الحارس كلفين ديفيس (82).

ارسنال 2-0 كاردف سيتي

عاد نادي آرسنال إلى صدارته بعد أن فقدها لساعات معدودة لصالح مانشستر سيتي وذلك بعد أن هزم ضيفه كارديف سيتي بهدفين مقابل لا شيء ضمن منافسات الجولة الـ20 من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم.

وقد جاءت بداية اللقاء عكس المتوقع من جماهير آرسنال التي ساندت فريقها تحت هطول شديد للأمطار، حيث هاجم الضيف دون خوف من الغانرز وكاد أن يسجل لولا تألق الحارس تشيزني وغياب التفاهم بين بودلسكي العائد من الإصابة وسانتي كازورلا، عدا عن وجود غيابات بالجملة في المدفعجية أبرزهم أوزيل وجيرو ورامسي للأصابة أو لأسباب أخرى.

لينتهي الشوط الاول دون امتاع او اقناع من آرسنال، الذي سمح للضيف ببناء حلم الخروج من ملعب الإمارات بنقطة ثمينة في سباق البريمييرليغ.

ومع بداية الشوط الثاني حاول آرسنال بشتى الطرق أن يسجل إلا أن تألق حارس الضيوف حال دون ذلك في أكثر من مناسبة قبل يأتي الفرج عبر البديل نيكولاس بينتدر في الدقيقة 87 ليسجل هدف النقاط الثلاث، ويغادر مصاباً بعد ذلك في الكاحل.

إلا أن والكوت عزز النتيجة في الدقيقة 90 وأمن على النقاط الثلاث وأعاد الروح إلى فينغر الذي كان يخشى من الوقوع في مصيدة معهودة من مصائد الدوري الإنكليزي الممتاز.

ليعود آرسنال بهذا الفوز إلى الصدارة من جديد بفارق نقطة عن مانشستر سيتي الذي فاز هو الأخر على سوانسي بثلاثة اهداف مقابل هدفين.

ليفربول 2-0 هال سيتي

نجح ليفربول في تخطي منافسه هال سيتي بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمعهما على ملعب أنفيلد في الجولة ال 20 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

رفع ليفربول رصيده إلى 39 نقطة في المركز الرابع في حين تجمدت نقاط هال سيتي عند 23 نقطة.

سجل هدفي اللقاء دانيل آجر في الدقيقة 36 من اللقاء، ثم ضاعف لويس سواريز النتيجة من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 50 من المباراة.

يذكر أن المباراة شهدت مشاركة المصري أحمد المحمد أساسيا منذ بداية المباراة، فيما واصل ستيف بروسا استبعاد محمد ناجي جدا من التشكيل نهائيا.

مانشستر يونايتد 1-2 توتنهام هوتسبير

على ملعبه اولد ترافورد وامام اكثر من 75 الف متفرج، افتتح مانشستر يونايتد حامل اللقب العام الجديد بخسارة هي الرابعة على ارضه (مقابل اثنتين خارجها) حين سقط امام توتنهام 1-2.

ووضع التوغولي ايمانويل اديبايور توتنهام في المقدمة من ضربة رأس اثر تمريرة من الدنماركي كريستيان اريكسن (34).

وفي الشوط الثاني، عزز اريكسن هذا التقدم بالهدف الثاني من ضربة رأس ايضا (66)، لكن سرعان ما قلص مانشستر يونايتد الفارق بواسطة داني ويلبيك متسفيدا من تمريرة بينية ارسلها البلجيكي عدنان يانوزاي (76).

وانتزع توتنهام المركز السادس برصيد 37 نقطة مقابل 34 لمانشستر يونايتد الذي كان يتقدم عليه بفارق الاهداف.

ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز بعد الاسبوع 20


  1. ارسنال 45
  2. مانشستر سيتي 44
  3. تشيلسي 43
  4. ليفربول 39
  5. ايفرتون 38
  6. توتنهام هوتسبير 37
  7. مانشستر يونايتد 34
  8. نيوكاسل يونايتد 33
  9. ساوثامبتون 27
  10. هال سيتي 23
  11. ستوك سيتي 22
  12. سوانزي سيتي 21
  13. ويست بروموتش 21
  14. نورويتش سيتي 20
  15. فولهام 19
  16. كاردف سيتي 18
  17. كريستال بالاس 17
  18. وست هام يونايتد 15
  19. سندرلاند 14