1.26.2014

10 نجوم عض مدربوهم اصابع الندم على التفريط فيهم!


الجميع يتحدثون عن الصفقة الاغلى لمانشيستر يونايتد و التي كلفت النادي 37 مليون يورو من أجل ضم خوان ماتا من تشيلسي، و لأن اللاعب موهوب هنالك من يتساءل هل سيندم مورينيو على ترك ماتا يطير من بين ايدي النادي كما ندم مدربون آخرون على التفريط في لاعبين بقيمة الجواهر؟


بهذا الخصوص نشرت جيف مي سبورت تقريرا عن 10 لاعبين قد يأكل الندم مدربيهم على التفريط فيهم.

1 – الدون كريستيانو رونالدو من نادي مانشستر يونايتد إلى ريال مدريد
كانت صفقة انتقاله في سنة 2009 هي الاغلى على الاطلاق وقتها اذ بلغت 93 مليون يورو، الا ان قيمة اللاعب الفائز مؤخرا بجائزة افضل لاعب في العالم تتجاوز ذلك بكثير، و في حال "فكر" الريال في بيعه فسيكون ثمنه خرافيا فلكيا غير معقول، يذكر ان مدرب مانشيستر يونايتد فيرغسون لم يكن محبا لفكرة بيع الدون، و جماهير نادي الشياطين الحمر لازالت متحسرة على التفريط في كريستيانو رونالدو.

2 – اللاعب أريين روبين من نادي تشيلسي لريال مدريد
فرط تشيلسي في هذا النجم الهولندي ب24 مليون يورو في 2007 و لم يكن يدري ان روبين سيصبح مع الريال و بايرن ميونخ من افضل لاعبي الاجنحة على الاطلاق.

3 – اللاعب زلاتان إبراهيموفيتش من نادي ميلان لباريس سان جيرمان
20 مليون فقط كانت كافية لجعل ميلان يتخلى عن أحد افضل المهاجمين في العالم، ابراهيموفيتش سجل 47 هدفا ضمن 54 مباراة مع نادي عاصمة الاضواء، و هو ما يظهر أن ميلان باعه بثمن بخس جدا.

4 – اللاعب تياغو سيلفا من ميلان لباريس سان جيرمان
المقابل كان مغريا جدا حيث قدم سان جيرمان 42 مليون يورو ليقبل ميلان برحيل لاعبه عن سان سيرو، الا ان الصفقة و رغم ضخامتها فانها تشكل خسارة لميلان، لأن الامر يتعلق بصخرة الدفاع تياغو سيلفا الذي يصفه الكثيرون بأفضل مدافع في العالم، خصوصا و ان اوضاع نادي ميلان تدهورت بالتدريج عقب انتقال اللاعب.

5 – اللاعب ياب ستام من مانشستر يونايتد للاتسيو
حيث عبر مدرب الشياطين الحمر عن ندمه لتفريطه في قطب الدفاع المباع للاتسيو ب15 مليون يورو، خصوصا و أنه لم يجد البديل المماثل لستام بسهولة.

6 – اللاعب تشابي ألونسو من ليفربول لريال مدريد
ب30 مليونا جنيها استرلينيا باع ليفربول الونسو للريال مفتقدا بذلك و لسنوات لاعب ارتكاز قوي مثله، الونسو اضحى لاعبا اساسيا في الريال و لاعب ارتكاز من الدرجة الاولى فيه.

7 – اللاعب جيرارد بيكيه من مانشستر يونايتد لبرشلونة
8 مليون جنيه استرليني كانت كافية ليتخلى مانشيستر يونايتد عن بيكيه لصالح نادي برشلونة، حيث توج هذا اللاعب بستة عشر بطولة مع البرسا الى غاية الان.

8 – اللاعب مسعود أوزيل من ريال مدريد لآرسنال
صفقة ابرمها انشيلوتي و قد يكون الندم عاصفا به الان على ابرامها، خصوصا و ان اوزيل تألق بشكل لافت مع ارسنال، و يقود النجم الالماني فريقه لتصدر الدوري.

9 – اللاعب فيليب كوتينيو من إنتر ميلان لليفربول
بـ8.5 مليون جنيه انتقل هذا اللاعب الشاب ذي 20 سنة لليفربول ليصبح معه أحدى افلض صانعي الالعاب في الدوري الانجليزي.

10 – دانييل ستوريدج من تشيلسي لليفربول
انتقل اللاعب من تشيلسي لليفربول بحثا عن فرصة للعب كأساسي حيث تألق مع النادي و جل 21 هدفا ضمن 28 مباراة.