1.18.2014

ملخص اهم مباريات الاسبوع 22 من الدوري الانجليزي الممتاز

ملخص اهم مباريات الاسبوع 22 من الدوري الانجليزي الممتاز

شهد الاسبوع 22 من الدوري الانجليزي الممتاز مفاجأة غير متوقعة بتعادل صاحب المركز الرابع ليفربول على ارضه وبين جماهيره مع ضيفه استون فيلا بهدفين لمثلهما، في حين حقق كل من ارسنال المتصدر ومانشستر سيتي الوصيف انتصارا رفع به الاول رصيده الى 51 نقطة والثاني الى 50 نقطة بفارق نقطة يتيمة.


ارسنال 2-0 فولهام

استمر التنافس على اشده بين ارسنال المتصدر ومانشستر سيتي الثاني على اشده وبقي الفارق بينهما نقطة واحدة بعد فوز الاول على ضيفه فولهام 2-صفر، والثاني على ضيفه كارديف سيتي 4-2 السبت في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب الامارات وامام 60 الف متفرج، عجز رجال المدرب الفرنسي ارسين فينغر عن زيارة شباك ضيفه في الشوط الاول، لكن ارسنال بكر في زيارتها مطلع الثاني حيث نجح الاسباني سانتياغو كازورلا في انهاء تمريرة جاك ويلشير (57).

وانفتحت شهية اللاعب الاسباني واضاف الهدف الثاني سريعا بصاروخ بعيد المدى (62)، وبذلك رفع ارسنال رصيده الى 51 نقطة في صدارة الدوري الانجليزي.

مانشستر سيتي 4-2 كارديف سيتي

سجل ادين دزيكو الهدف المئة لمانشستر سيتي هذا الموسم في الدقيقة 14 من مباراة فريقه امام كارديف سيتي ضمن منافسات الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم على استاد الاتحاد السبت.

وعبرت تسديدة المهاجم البوسني خط المرمى وعلى الرغم من مطالبة كارديف عدم احتساب الكرة هدفا فان الحكم نيل سواربريك احتسب الهدف عقب مراجعة نظام مراقبة خط المرمى.

وتحقق هذا الانجاز لسيتي بعد 34 مباراة هذا الموسم في الدوري الانجليزي الممتاز ودوري ابطال اوروبا وكأس الاتحاد الانجليزي وكأس رابطة الاندية الانجليزية.

ليفربول 2-2 استون فيلا

على ملعب انفيلد رود وامام نحو 45 الف متفرج، افلت ليفربول الرابع من الهزيمة امام ضيفه استون فيلا الذي تقدم بهدفين نظيفين في الوقت الاصلي من الشوط الاول قبل ان تهتز شباكه مرتين في الوقت الاضافي منه ثم في الشوط الثاني.

وافتتح استون فيلا التسجيل بعدما ارسل غابرييل اغبونلاهور كرة عرضية الى الاسترالي اندرياس فيامان اودعها الاخير شباك الحارس البلجيكي سيمكون مينيوليه (25).

واضاف البلجيكي كريستيان بينيتيكي الهدف الثالث للضيوف من ضربة رأس وبعد عرضية اخرى من اعبونلاهور (36).

وقلص دانيبا ستورديج الفارق بعد ان استثمر كرة بينية ارسلها جوردان هندرسون في عمق المنطقة (45+2).

وانقذت ركلة جزاء تسبب بها الحارس الاميركي براد غوزان عندما لااعاق الاوروغوياني لويس سواريز انبرى لها بنجاح قائد ليفربول ستيفن جيرارد مدركا التعادل (53).

وبقي ليفربول رابعا برصيد 43 نقطة، وقد يخسر مركزه لجاره في المدينة ايفرتون (41) الذي يحل ضيفا على وست بروميتش البيون الاثنين في ختام المرحلة.

يذكر ان قمة الاسبوع 22 من الدوري الانجليزي الممتاز ستجري غدا بين صاحب المركز الثالث تشيلسي ضد مانشستر يونايتد في قمة كروية تعد بالكثير من التشويق.