12.28.2013

السيتي واليونايتد يخطفان النقاط الثلاث بصعوبة في الاسبوع 19 من الدوري الانجليزي الممتاز

السيتي واليونايتد يخطفون النقاط الثلاث بصعوبة في الاسبوع 19 من الدوري الانجليزي الممتاز

في الجولة الاولى من ختام السنة الميلادية 2013 استطاع الكبيران السيتي والمان يونايتد من احراز نقاط المباراة الثلاث، حيث عاد مانشستر يونايتد بالعلامة الكاملة من ملعب مضيفه نورويتش سيتي بصعوبة بالغة لعب كان عامل الحسم فيها ويلباك. في حين حقق السيتي فوزا ثمينا على ارضه رغم انه لم يقدم عرضا مقنعا واكتفة بهدف واحد في شباك كريستال بالاس.

نورويتش سيتي 0-1 مانشستر يونايتد

حقق مانشتستر يونايتد انتصارا صعبا على مضيفة نورويتش سيتي بهدف وحيد ضمن منافسات الأسبوع 19 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وكانت بداية المباراة جيدة لمصلحة الضيوف، حيث دخل اللقاء بضغط كبير وكانت اخطر الفرص للفريق عن طريق عرضية متقنة من اللاعب اشلي يونغ والتي كانت ان تكون هدفا من النيران الصديقة بعد تدخل خاطئ من المدافع مارتن كاد ان يضعها في شباك فريقه.

لكن سرعان ما هبط أداء الشياطين الحمر ليتحول الفريق الأصفر الى المناطق الامامية ويضغط بشكل كثيف على مرمى دي خيا، وانقذ الحارس الاسباني فريقة من هدف اول محقق عندما اخرج فرصة خطيرة لفريق نورويتش سيتي في الدقيقة (16) بعد تسدية صاروخية واختراق جميل من اللاعب هولاهان.

واستمر ضغط الفريق الأصفر حتى نهاية الشوط الأول على مرمى مانشستر يونايتد الذي وقف شاهداً على لاعبي نورويتش سيتي وهم يهدرون الفرص تلو الأخرى حتى جاء الإنقاذ من حكم المباراة الذي اعلن عن نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي والأداء السلبي لفريق مانشستر يونايتد.

ومع بداية الشوط الثاني دخل فريق القلعة الاحمراء بكل ثقلة على مرمى الكناري وبداء بتشكيل الخطورة والتهديد على مرمى الحارس رودي وكانت اول فرصة في الشوط الثاني عن طريق اللاعب يونغ اثر تسديدة صاروخية كادت ان تدك المرمى لكنها اخطأت المرمى بقليل.

واصبح اللقاء اكثر اثارة بعد اهدر فرصه هنا وأخرى هناك حتى جاء الفرج عن طريق المنقذ داني ويلبيك في الدقيقة (56) عندما سجل الهدف الأول وبعد عناء كبير لكتيبة السيد مويس.

وأصبح لدى مانشستر يونايتد بعد هذا الفوز 34 نقطة في المركز السادس بينما تجمد رصيد صاحب الأرض في المركز الـ14 بتسعة عشر نقطة

مانشستر سيتي 1-0 كريستال بالاس

انفرد مانشستر سيتي بصدارة دوري انجلترا الممتاز لكرة القدم اثر فوزه السبت على ضيفه المتعثر كريستال بالاس اللندني بهدف دون مقابل.

احرز البوسني ايدين جيكو هدف الفوز لسيتي في الدقيقة 66 ليحقق فريق المدرب مانويل بليجريني فوزه العاشر على التوالي على ارضه.

وفي مباراة اخرى سحق هال سيتي ضيفه فولهام اللندني المهدد بالهبوط بستة اهداف نظيفة في حين واصل مانشستر يونايتد حامل اللقب تقدمه بالفوز 1-صفر على مضيفه نوريتش سيتي.

وتعادل استون فيلا على ملعبه وامام جمهوره 1-1 مع سوانزي سيتي.

وفي اولى مباريات اليوم اضاع وست هام يونايتد فرصة مثالية للابتعاد عن منطقة الهبوط عندما تعادل 3-3 مع ضيفه وست بروميتش البيون الخامس عشر في القائمة التي تضم 20 فريقا.

وفي مباراة مثيرة في ابتون بارك تقدم وست هام عن طريق جو كول مهاجم منتخب انجلترا السابق الا ان شباكه تلقت هدفين في غضون خمس دقائق عن طريق المهاجم الفرنسي نيكولا انيلكا قبل نهاية الشوط الاول.

وعزز نزول المهاجم المالي موديبو مايجا بين الشوطين اداء وست هام ثانية ليحرز هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 65 ويساعد في تهيئة الكرة الى كيفن نولان بعدها بدقيقتين ليتقدم اصحاب الارض ثانية.

الا ان وست هام لم يستطع الحفاظ على تقدمه وتمكن المهاجم البديل سايدو بيراهينو من التعادل لوست بروميتش بتسديدة بقدمه اليسرى عقب 69 دقيقة. وسدد اللاعب ثانية في القائم في الدقيقة 82 من ركلة حرة الا ان وست هام تماسك ليتجنب الهزيمة.

وتأتي النتيجة ضمن مسلسل النتائج السيئة لوست هام الذي فاز في مباراة واحدة فقط ضمن 12 مباراة في الدوري منذ فوزه 3-صفر على توتنهام هوتسبير في السادس من أكتوبر/ تشرين الاول الماضي.

وظل الفريق في المركز التاسع عشر وقبل الاخير برصيد 15 نقطة من 19 مباراة.

وكان هدفا انيلكا اول هدفين له منذ انضمامه الى وست بروميتش وهما ايضا اول اهداف له في الدوري الانجليزي منذ 11 اغسطس اب الماضي عندما سجل لتشيلسي.

وقال نولان لشبكة سكاي الرياضية بعد المباراة "نشعر بخيبة امل، اعتقد اننا تفوقنا عليهم في الشوط الاول وسمحنا لهم بالعودة الى المباراة."

وصعد مانشستر سيتي الى الصدارة بعد ان رفع رصيده الى 41 نقطة متفوقا بنقطتين على ارسنال اقرب ملاحقيه وباربع نقاط على تشيلسي الثالث في الترتيب والذي سيستضيف الاحد ليفربول صاحب المركز الرابع (36 نقطة) في حين سيلتقي ارسنال مع نيوكاسل يونايتد على ارض الاخير.

وصعد مانشستر يونايتد الى المركز السادس برصيد 34 نقطة.

وتستدل الستار على سنة 2013 بالجولة الثانية من الاسبوع 19 اليوم الاحد حيث سيشهد مواجهات مثيرة، الاولى بين نيوكاسل يونايتد وارسنال والثانية بين تشيلسي وليفربول.