12.16.2013

قمة روما ضد ميلان تنتهي بالتعادل الايجابي 2-2

قمة روما ضد ميلان تنتهي بالتعادل الايجابي
حسم التعادل الايجابي بهدفين لمثلهما قمت السانسيرو التي جمعت ميلان بضيفه روما، القمة التي انتهت بالتعادل لم تخدم روما الذي يبحث عن تقليص الفارق مع بطل الدوري الايطالي الموسمين الماضيين يوفنتوس، فريق روما كان السباق الى التسجيل في كلا الهدفين لكن رد الميلان كان جاهزا.


على ملعب جوزيبي مياتزا، كان ميلان الاخطر في البداية وسدد لاعبوه خصوصا البرازيلي ريكاردو كاكا عدة كرات بجانب القوائم، بيد ان الفعل الحقيقي اتى من جانب روما الذي كان الاسرع في افتتاح التسجيل بعدما وصلت كرة في الجهة اليسرى الى الهولندي كيفن شتروتمان عكسها امام المرمى وقابلها ماتيا ديسترو واودعها الشباك من دون رقابة (13).

وتحكم روما بالمجريات بعد تقدمه وحصل على 5 ركلات ركنية حتى الدقيقة 25، فيما ساد ارتباك واضح في صفوف ميلان خصوصا امام مرماه حيث كانت تشتيت الكرات دون عنوان سيد الموقف.

وخلافا لواقع وسير المباراة، عاد ميلان في هجمة مرتدة ووصلت الكرة الى الهولندي اوربي ايمانويلسون الذي سدد كرة مركزة ابعدت الى ركنية نفذت وتابعها الغاني سولي مونتاري برأسه فسقطت امام المدافع الكولومبي كريستيان زاباتا الذي كبسها برأسه ايضا فخدعت الحارس مورغان دي سانكتيس واعلنت التعادل (29).

والتقط ميلان انفاسه، ونافس ضيفه بشدة وهدد مرماه، وفوت الصربي آدم لياييتش فرصة وضع روما في المقدمة من جديد ومسحت كرته الجانمبية سطح الشبكة (39)، ة ج

وفي الشوط الثاني، حصل روما على ركلة جزاء في وقت مبكر اثر عرقلة البرازيلي غابرييل للعاجي جرفينيو نفذها شتروتمان بنجاح مسجلا الهدف الثاني (51).

وسدد ماريو بالوتيلي عدة كرات من داخل وخارج المنطقة دون ان يتمكن من ادراك التعادل، وسدد فرانشيسكو توتي، بديل ديسترو، كرة قوية من ركلة حرة علت عارضة ميلان بقليل (76).

وسجل مونتاري الهدف الثاني لاصحاب الارض اثر تمريرة من بالوتيلي داخل المنطقة في الجهة اليمنى تابعها على يمين دي سانكتيس (77).

ورفع روما رصيده الى 38 نقطة مقابل 43 ليوفنتوس الذي سحق ضيفه سوسوولو الوافد الجديد 4-صفر امس الاحد، مقابل 19 لميلان الذي ارتقى الى المركز العاشر بفارق الاهداف امام بارما وكالياري.

مباراة اليوم اسدلت الستار عن الجولة ال16 من الدوري الايطالي حيث جاءت صدارة الترتيب على الشكل التالي:

يوفنتوس في الصدارة ب43 نقطة من 16 مباراة، يليه روما ب38 نقطة من 16 مباراة ويحل ثالثا نابولي بمجموع 35 نقطة من 16 مباراة، في المركز الرابع فيورونتينا ب30 نقطة من 16 مباراة ويأتي الانتر خامسا برصيد 28 نقطة من 16 مباراة.