12.15.2013

مانشستر سيتي يقصف ارسنال بسداسية وتشيلسي يضيق الخناق عليه

لحساب الجولة 16 من الدوري الانجليزي الممتاز قلب مانشستر سيتي الطاولة على متصدر الدوري ارسنال وهزمه بستة اهداف مقابل 3 في مباراة مثيرة، تحكم فريق مانشستر في اطوارها ولم يترك الفرصة لأرسنال المتصدر كي يفرض اسلوبه وهيمنته، اللقاء كان حماسيا جدا وحضرت الندية الى حدود الدقائق الاخيرة، غير أن السيتي برهن عن علو كعبه بأداء مثالي ونتيجة مرضي.

مانشستر سيتي يقصف ارسنال بسداسية وتشيلسي يضيق الخناق عليه

على ملعب الاتحاد وامام نحو 48 الف متفرج ومزهوا بالفوز على بايرن ميونخ بطل اوروبا على أرضه، كان مانشستر سيتي البادىء بالتسجيل بعد ركنية ومتابعة رأسية من الارجنتيني مارتن ديميكيليس تابعها مواطنه سيرخيو اغويرو بيمناه في شباك الحارس البولندي فويسيتش شتشيني (14) رافعا رصيده الى 13 هدفا.


وانتزعت الكرة من الفرنسي غايل كليتشي عند خط المنتصف وارتد ارسنال في هجمة معاكسة وارسلت الكرة الى الالماني مسعود اوزيل في الجهة اليسرى فاعادها خلفية الى ثيو والكوت المندفع من الخلف وضعها بسهولة تامة من خارج المنطقة على يسار الحارس الروماني كوستا بانتيليمون مدركا التعادل (31).

ولم تدم فرحة الضيوف طويلا، وجار الرد حاسما عندما مرر العاجي يايا توريه كرة الى الارجنتيني بابلو زاباليتا في الجهة اليمنى وعكسها عرضية امام المرمى فتابعها الاسباني الفارو نيغريدو في الشباك وسط الزحمة العددية (39) مسجلا هدفه الشخصي السابع هذا الموسم.

وفي مستهل الشوط الثاني، اضاف البرازيلي فرناندينيو الهدف الثالث للفريق المحلي بتسديدة من خارج المنطقة (50).

وكاد الفرنسي اوليفييه جيرو يأتي بالهدف الثاني لارسنال بعدما تابع برأسه كرة رفعها مواطنه بكاري سانيا من الجهة اليمنى فابتعدجت قليلا عن القائم الايمن (55)، وقلص والكوت الفارق مجددا مستفيدا من كرة بينية ارسلها الويلزي آرون رامسي (63).

ومرر الاسباني خيسوس نافاس بديل اغويرو كرة عرضية امام المرمى سندها مواطنه دافيد سيلفا بقدمه فاستقرت في الشباك هدفا رابعا (66).

واهدر الفرنسي سمير نصري بأنانيته فرصة هدف خامس لمانشستر سيتي حين فضل المراوغة بهدف التسديد على التمرير الى زميله توريه غير المراقب عند نقطة الجزاء وصاحب الهجمة في الاصل (78)، وتصدى بانتيليمون ببراعة لقذيفة جاك ويلشير (79)

وسرقت الكرة مرة جديدة من لاعبي ارسنال عند خط المنتصف وتبادلها فرناندينيو مع نصري الذي اعادها هذه المرة الى زميله تابعها البرازيلي فارتطمت باسفل اقلائم الايمن ودخلت الشباك هدفا خامسا (88).

وشهدت الدقائق الخمس من الوقت بدل الضائع التي اضافها الحكم جنونا عاصفا، وكاد والكوت يكمل ثلاثيته عندما نفذ ركلة حرة من مكان مناسب ارسلها ارضية خطرة حولها الحارس ببراعة الى ركنية (90+2)، وارسل بكاري سانيا كرة عرضية اثر ركلة ركنية قصيرة سبح لها المدافع الدولي الالماني العملاق بير مرتيساكر واودعها الشباك برأسه (90+4).

وحصل البديل جيمس ميلنر على ركلة جزاء على ركلة جزاء اثر اعاقته من الحارس شتشيني نفذها يحيى توريه على يساره مكملا نصف الدزينة.

ورفع مانشستر سيتي رصيده الى 32 نقطة بفارق نقطة خلف تشلسي الذي تغلب على ضيفه كريستال بالاس العائد بعد غياب 2-1، ونقطتين امام ليفربول الذي يلعب غدا في ضيافة توتنهام في آخر مباريات المرحلة، بينما بقي ارسنال متصدرا وله 35 نقطة.

وعلى ملعب ستامفورد بريدج وامام نحو 42 الف متفرج، افتتح الاسباني فرناندو توريس التسجيل لتشلسي بعد كرة مرتدة من تسديدة قوية للبرازيلي وليام تابعها الاول في الشباك (16).

وادرك المغربي مروان الشماخ التعادل للضيوف مستفيدا من كرة المدافع دويل وارد (29)، لكن تشلسي تقدم مجددا وبسرعة بقذيفة من البرازيلي راميريش (35).

على ملعب غوديسون بارك وامام نحو 34 متفرج، حقق ايفرتون فوزا كبيرا على ضيفه فولهام 4-1.

ووضع ليون اوسمان اصحاب الارض في المقدمة اثر كرة من الجنوب افريقي ستيفن بينار تابعها بيسراه في المرمى (18).

وادرك فولهام التعادل في الشوط الثاني من ركلة جزاء ترجمها البلغاري ديميتار بربتوف (67).

وقدم ايفرتون كل ما لديه في ربع الساعة الاخيرة باحثا عن الفوز الذي وضعه في المركز الرابع موقتا مسشتفيدا من لعب ليفربول غدا، وحقق ما اراد وسجل 3 اهداف متتالية.

وسجل الايرلندي شيموس كولمان (73) وغاريث باري (85) والبلجيكي كيفن ميرالاس (90+1) الاهداف.

وعلى ملعب سانت جيمس بارك وامام نحو 50 الف متفرج، اكتفى نيوكاسل بنقطة واحدة من تعادله مع ضيفه ساوثمبتون 1-1.

واستعصت الشباك على الطرفين في النصف الاول من الشوط الاول الى ان تمكن الفريق المحلي من افتتاح التسجيل عن طريق الفرنسي يوان غوفران بعد ان وصلته الكرة من ركلة حرة (27).

وفي الشوط الثاني، تمكن ساوثمبتون من ادراك التعادل بمساعدة ستيفن ديفيس (65).

وتعادل وست هام مع سندرلاند صفر-صفر، فيما فاز كارديف الوافد الجديد على ضيفه وست بروميتش البيون بهدف لبيتر ويتينغهام (65).

الجولة 16 من الدوري الانجليزي الممتاز اسفرت عن الترتيب التالي بالنسبة للفرق المتصدر:

احتفظ ارسنال بالمركز الاول رغم الهزيمة امام السيتي، مبتعدا في المركز الاول عن تشيلسي المطارد بنقطتين، في حين احتل مانشيستر سيتي المركز الثالث ب33 نقطة بفارق 3 نقاط عن المتصدر وبفارق نقطة واحدة عن ايفرتون صاحب المركز الرابع ونقطتين عن ليفربول صاحب المركز الخامس.