12.17.2013

بايرن ميونخ يعبر لنهائي كأس العالم للأندية بثلاثية في شباك جوانجتشو

بايرن ميونخ يعبر لنهائي كأس العالم للأندية بثلاثية في شباك جوانجتشو
حسم بايرن ميونخ موقعة نصف نهائي كاس العالم للأندية التي جمعته بفريق جوانجتشو الصيني، بايرن ميونخ لم يجد صعوبة في تخطي الفريق الخصم حيث تغلب عليه بثنائية، باستثناء العناء الكبير الذي بذله من اجل احراز الهدف الاول الذي وقع بعد مرور حوالي 40 دقيقة من مجريات الشوط الاول.


جوانجتشو الصيني اعتمد على العارضة للوصول للدقيقة 40 بلا اهداف لكن الفرنسي فرانك ريبري أطلق تسديدة قوية بالقدم اليسري ليفتتح التسجيل.

وأضاف ماريو مانزوكيتش الهدف الثاني بعدها بأربع دقائق بضربة رأس بعد تمريرة ساحرة من الاسباني تياغو.

واختتم ماريو جوتسه الثلاثية بتسديدة متقنة استقرت في الشباك بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني ليصعد بفريقه للمباراة النهائية حيث سيواجه الفائز من الرجاء البيضاوي المغربي أو اتليتيكو مينيرو البرازيلي.

وسيلتقي فريق الرجاء البيضاوي المتأهل لنصف النهاية مع بطل أمريكا الجنوبية في مباراة قبل النهائي الأخرى غدا الأربعاء بعد مفاجأته بالفوز على مونتيري المكسيكي في دور الثمانية.

وبدأ بايرن ميونخ المباراة بقوة وضغط مبكرا على منافسه الصيني لكن القائم الأيمن حرم لاعبه الاسباني تياجو من التسجيل في الدقيقة 16.

ثم أطلق توني كروس تسديدة أخرى ردتها العارضة قبل أن يجرب ريبري التسديد بواحدة أنقذها الحارس.

لكن صمود جوانجتشو وحارسه زينج تشينج انتهى حين استقرت تسديدة ريبري الجيدة بالقدم اليسري على يساره.

وقطع تياجو الكرة على حدود منطقة جزاء الفريق الصيني ثم مررها عرضية على رأس الكرواتي مانزوكيتش الذي هز شباك زينج للمرة الثانية في أربع دقائق.

المبارة لم تعرف اي مفاجئات وشهدت تألقا للاسباني الشاب تياغو الذي كان مفتاح صنع العب على مستوى الوسط والهجوم وادى مباراة كبيرة بعد رسخ اقدامه في فريق يعج بالنجوم.