12.08.2013

دي تشاتيفا المغمور يحرج ريال مدريد العتيد في كاس ملك اسبانيا

في غياب ثلاثة من أبرز لاعبيه، كريستيانو رونالدو، جاريث بيل وتشابي الونسو، اكتفى فريق ريال مدريد الاسباني بالتعادل السلبي مع مضيفه اولمبيك دي تشاتيفا الذي يلعب في الدرجة الثالثة، النتيجة جاءت محرجة ومخيبة بالنسبة للفريق الملكي الذي يضم مجموعة من النجوم الدوليين برغم غياب لاعبين أساسيين.

دي تشاتيفا المغمور يحرج ريال مدريد العتيد بالتعادل في كأس الملك

فريق اولمبيك المغمور - يلعب في دوري المناطق ويقل بدرجة واحدة عن الدرجة الثانية التي يلعب فيه الفريق الثاني لريال مدريد- لم يترك للضيوف اي فرصة للوصول للمرمى على أرضية مغطاة بعشب صناعي.

المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي لم يجد بدا من مضغ العلكة طيلة المباراة وهز راسه في غشارة الى الغضب وعدم الرضى عما يقدمه فريقه الابيض على ارضية الملعب.

اشراك كل من مودريتش وكريم بنزيما في الشوط الثاني لم يكن له مفعول السحر على الريال واستمر الفريق المضيف صلبا عنيدا واقفا امام محاولات الوصول الى مرماه.

الفارق الشاسع بين الفريقين على مستوى الامكانيات المادية والبشرية لم يكن واضحا على ارضية الملعب ويكفي الاشارة الى أن مداخيل الريال بلغت 500 مليون يورو في حين لم تتجاوز 600 ألف يورو بالنسبة لاولمبيك دي تشاتيفا، وهو الرقم الذي أنفقه ضعفه ريال مدريد تقريبا على صفقة بيل وحده.

ناتشو صرح بعد اللقاء قائلا: "لم نلعب كثيرا على هذه النوعية من الملاعب.. الكرة تتحرك ببطء وربما هناك مساحة أقل هنا."

وأردف "لكن لا يوجد أعذار والان يجب علينا أن نركز على مباراة الاياب. المدرب لم يكن غاضبا على الاطلاق بين الشوطين.. طلب فقط المزيد من القوة."

في مباراة أخرى خسر اتليتيك بيلباو بهدف دون رد خارج قواعده امام سيلتا فيجو فريق دوري الدرجة الأولى واكتفى خيتافي بالتعادل 1-1 مع مضيفه جيرونا المنافس في دوري الدرجة الثانية وخسر ليفانتي بهدف نظيف في ملعب ريكريتيفو اويلفا الذي ينافس أيضا في دوري الدرجة الثانية.

انشيلوتي المستاء من اداء ريال مدريد يوضح اسباب استبدال دي ماريا


وعقب انتهاء اللقاء المخيب تحدث كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد عن تعادل فريقه أمام إكساتيفا في ذهاب دور 32 من كاس ملك اسبانيا معتبرا أن الابيض الملكي لعب بشكل سيء لكنه راض عن عدم تلقيه أي هدف ، واستغل الفرصة للرد على انباء اقتراب رحيل دي ماريا عن ريال مدريد للقول أن اللعب سعيد في الفريق وأنه باق في الفريق.

وقال عن اللقاء :" لا يزعجني عدم تسجيل الأهداف ففريقي سجل أهداف كثيرة مؤخرا و سيجل في المستقبل ، على المستوى الدفاعي كنا جيدين و لم يكن التوازن في الأداء لعبنا بشكل سيء لكني راض على العموم ."

وعن تغيير دي ماريا قال انشيلوتي :" طلب دي ماريا التغيير لشعوره بألم و قلت له ينتظر 10 دقائق من أجل إحماء البديل و أشركت بنزيمة ، لم يتحدث معي عن الرحيل ، إنه سعيد وسيبقى في مدريد ."

غير أن تصرف دي ماريا يقول عكس ذلك حيث خرج غاضبا في الدقيقة 57 و لم يقدم التحية لمدربه كما رمى قميصه في وجه أحد إداريي الفريق الملكي.

و دافع أنشيلوتي عن ألفارو موراتا قائلا :" هو يعمل بشكل جيد في الفريق حصل على فرص و لم يسجلها ، لكنه كباقي اللاعبين تضايق منن العشب الاصطناعي الذي لم نتعود اللعب عليه ."

و أضاف :" دافعوا بشكل جيد وكانوا متراصين ومتحدين في الدفاع ، لقد كانوا يعرفون أن الأرضية ستشكل لنا متاعب و نحن لم نتعود عليها و لم تساعدنا في تقديم مستوى جيد ."

اختتم انشيلوتي حديثه الى الصحافة قائلا انه سعيد بعدم تعرض لاعبيه للإصابة، خاصة انهم لعبو على عشب صناعي لم يتعوذو اللعب عليه.