12.03.2013

ارسين فينجر: صدارة الدوري الانجليزي تتطلب التناوب

arsene finger arsenalعقب البداية الرائعة لفريق ارسنال هذا الموسم صرح المدرب ارسين فينجر ان سياسة المداورة اساسية للفريق اذا ما اراد الاستمرار في الصدارة والمنافسة على لقب الدوري، خاصة وأن الدوري الانجليزي الممتاز يشهد منافسة كبيرة ومحتدمة بين مجموعة من نخبة فرق الدوري ويعتبر من أكثر الدوريات تنافسية في العالم.

وقال ارسين فينجر في هذا الصدد خلال مؤتمر صحفي "اقوم باتباع سياسة للتناوب بالنظر الى مستوى الارهاق."

واضاف "لدينا بعض المؤشرات..فهناك عيني وبعض البيانات الموضوعية اضافة الى ان هناك بعض المراكز تكون مرهقة من الناحية البدنية مقارنة بمراكز اخرى."

وقال ايضا "هناك بعض المراكز التي الجأ لتغييرها في الكثير من المباريات.. مركز الظهير هو واحد من المراكز المرهقة للغاية. مركز قلب الدفاع يعد اقل ارهاقا بعض الشيء على الصعيد البدني ولكنه مرهق على الصعيد الذهني."

وتابع المدرب الفرنسي قائلا "عندما يكون لزاما عليك ان تلعب الكثير من المباريات وفقا لهذه الكثافة فاننا نتوقع ان نخسر لاعبا او اثنين. ولابد لي ان اغير التشكيلة في كل مباراة. احاول ان اقلل عدد التغييرات لانني لا اريد ان اضر بتوازن الفريق لذا فانني اقوم بهذا في كل مباراة."

ويواجه فريق ارسنال مرحلة صعبة سيتحتم عليه فيها خوض سبع مباريات في غضون 25 يوم في الشهر الجاري، بعد بداية جد موفقة استطاع من خلالها الابتعاد في الصدارة بفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه.