12.23.2013

برشلونة يسحق خيتافي بخماسية بطلها بدرو ويحافظ على الصدارة

برشلونة يسحق خيتافي بخماسية بطلها بدرو ويحافظ على الصدارة
في غياب القامات الفارهة في برشلونة من ليونيل ميسي الى نيمار فتشافي استطاع بدرو رودريجيز خطف الاضواء في لقاء تراجيدي سجل خلاله 3 اهداف وصنع الرابع وتسبب في ركلة جزاء نتج عنها الهدف الخامس، الانتصار السهل كان يمكن ان يكون هزيمة حيث تقدم اصحاب الارض بهدفين ليعود البرصا ويضرب بقوة ويحقق الانتصار.

الهدفين الاخرين سجلهما شيسك فابريغاس الاول من تمريرة من بدرو والثاني من علامة الجزاء، ليدخل فريقه الى عام 2014 وهو في الصدارة التي تربع عليها اتلتيكو مدريد بفارق ثلاث نقاط عن النادي الكاتالوني بعد فوزه السبت على ليفانتي 3-2.

بداية النادي الكاتالوني الذي غاب عنه المتألق نيمار للايقاف بعد حصوله على خمسة انذارات اضافة الى المصابين ميسي وتشافي هرنانديز وكارليس بويول، بداية المباراة كانت صعبة للغاية اذ وجد نفسه متخلفا بهدفين نظيفين بعد اقل من ربع ساعة على البداية امام فريق خيتافي.

الهدف الاول جاء في الدقيقة 11 عبر سيرخيو اسكوديرو الذي وصلته الكرة بتمريرة بالكعب من انخيل لافيتا، والثاني في الدقيقة 15 بكرة رأسية من المدافع الارجنتيني ليساندرو لوبيز اثر ركلة ركنية.

غير ان البرسا الذي سيتواجه مع اتلتيكو مدريد في مباراته الثانية للعام الجديد، حافظ على رباطة جأشه وتمكن بفضل بدرو من العودة الى اللقاء وانهاء الشوط الاول وهو في المقدمة بتسجيله ثلاثة اهداف.

مسلسل الاهداف بدأه بدرو في الدقيقة 34 عندما استغل تمريرة بينية من شيسك فابريغاس وكسر مصيدة التسلل قبل ان يلعب الكرة فوق الحارس المتقدم عن مرماه ميغيل مويا.

بدرو عاد ليدرك التعادل في الدقيقة 41 بعد ان وصلته الكرة على الجهة اليسرى لمنطقة نادي العاصمة بتمريرة من اندريس انييستا فسددها قوسية رائعة في الزاوية اليسرى العليا لمرمى مويا.

خيتافي لم يكد يستفيق من صدمة هدف التعادل حتى اكمل بدرو "اعصاره" بهدف ثالث في الدقيقة 43 بعدما استغل خطأ من الدفاع.

ثم لعب بدرو دور الممرر هذه المرة ورد الجميل لفابريغاس بكرة عرضية من الجهة اليمنى تلقفها الاخير "طائرة" على القائم البعيد (69).

وكان بدرو بعد ثوان معدودة وفابريغاس طرفا في الهدف الخامس للنادي الكاتالوني بعد ان انتزع الاول ركلة جزاء نفذها الثاني بنجاح (73)، رافعا رصيده الى 7 اهداف هذا الموسم.

بهذا الفوز رفع البرسا رصيده الى 46 نقطة في الصدارة بفارق الاهداف عن اتليتيكو مدريد الوصيف وبخمس نقاط عن ريال مدريد صاحب المركز الثالث.