12.21.2013

دورتموند وباير ليفركوزن يفشلان في حصد النقاط في غياب بايرن ميونخ

دورتموند وباير ليفركوزن يفشلان في حصد النقاط في غياب بايرن ميونخ

فشل باير ليفركوزن صاحب المركز الثاني في منافسات الدوري الالماني وبوروسيا دورتموند صاحب المركز الثالث من الظفر بالنقاط الثلاث حيث تلقى الاول هزيمة من مضيفه فيردر بريمن بهدف نظيف في حين خسر دورتموند على ارضه وبين جماهيره امام هيرتا برلين 1-2 لحساب الجولة السابعة عشر من الدوري الألماني، فيما يخوض بايرن ميونخ مباراة مرتقبة الليلة نهائي كاس العالم للاندية في مواجهة فريق الرجاء البيضاوي.


ووقف رصيد باير ليفركوزن عند 37 نقطة ورصيد دورتموند عند 32 نقطة، وبات بامكان بايرن ميونيخ الذي ضمن لقب بطل الخريف توسيع الفارق الى 10 نقاط عن مطارده المباشر قبل دخول العطلة الشتوية التقليدية حتى 24 كانون الثاني/يناير المقبل.

ويغيب بايرن ميونيخ عن هذه المرحلة بسبب مشاركته في كأس العالم للاندية في المغرب حيث يخوض لاحقا المباراة النهائية في مواجهة الرجاء البيضاوي المغربي المنظم.

في المقابل، بات دورتموند مهددا بفقدان المركز الثالث لصالح بوروسيا مونشنغلادباخ في حال فوز الاخير على ضيفه فولفسبورغ غدا في ختام المرحلة.

في المباراة الاولى على ملعب فيزر شتاديون وامام 40 الف متفرج، تلقى باثر ليفركوزن الهزيمة الثانية على التوالي بعد سقوطه الاسبوع الماضي في معقله امام الينتراخت فرانكفورت 1-2.

باير ليفركوزن لم يستطع زيارة مرمى فيردر بريمن في الشوط الاول، واهتزت شباكه في الثاني اثر هجمة مرتدة قادها الكونغولي الديموقراطي سيدريك ماكيادي وانهاها الاوروغوياني في مرمى بيرند لينو (74).

وفي المباراة الثانية على ملعب سيغنال ايدونا بارك امام نحو 81 الف متفرج، تلقى بوروسيا دورتموند الصفعة الثالثة على التوالي بعد هزيمته في المكان ذاته امام باير ليفركوزن صفر-1 ثم تعادله مع مضيفه هوفنهايم 2-2.

بوروسيا دورتموند بكر في زيارة شباك فريق العاصمة بعد ان مرر القائد سيباستيان كيهل كرة الى المهاجم ماركو ريوس عاجلها بيسراه في شباك الحارس الشاب (18 عاما) ماريوس غيرشبيك (7).

هرتا برلين ادرك التعادل بواسطة الكولومبي ادريان راموس الذي استثمر عرضية التونسي سامي العلاقي (23).

العلاقي منح التقدم للضيوف بتسديدة من داخل المنطقة (45).

ولم يستطع نجوم دورتموند في الشوط الثاني تحويل النتيجة لصالحهم في اكثر من 52 دقيقة بعد ان زاد الوقت الاضافي عن 7 دقائق.

وعلى ملعب نوردبنك ارينا وامام 51 الف متفرج، تلقى هامبورغ نفس المصير وسقط امام ضيفه ماينتس 2-3.

هامبورغ كان سباقا لافتتاح التسجيل بعد كرة من الكرواتي ميلان بادلي الى التركي هاكان كالهان اوغلو الذي اودعها الشباك (21).

ماينتس رد في بداية الشوط الثاني بهدفين متتاليين الاول عن طريق الياباني شينجي اوكازاكي بمساندة الالماني من اصل تركي يونس مللي (47)، والثاني عبر نيطولاي مولر بمؤازارة اوكازاكي (50).

وتمكن هامبورغ من ادراك التعادل بفضل الهولندي رافائيل فان در فارت من مجهود فردي (79).

اوكازاكي منح، بطل المباراة بدون منازع النقاط الثلاث لماينتس في الوقت بدل الضائع بتسديدة من زاوية ضيقة (90+2) مستفيدا من النقص العددي في صفوف هامبورغ بطرد مدافعه الفنزويلي توماس رينكون بالبطاقة الصفراء الثانية (82).

فرايبورغ حقق فوزا مهما على ضيفه هانوفر 2-1 على ملعب ماغه سولر شتاديون.

السويسري ادمير محمدي افتتح التسجيل لصاحب الارض من هجمة مرتدة قادها مواطنه جيلسون فرنانديس (25).

محمدي اضاف الهدف الثاني لفرايبورغ من تمريرة جوناثان شميد (36).

هانوفر قلص الفارق في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني عبر ليوناردو بيتنكورت من متابعة رأسية اثر ركلة حرة (90+2).

اينتراخت براونشفايغ الضيف الجديد على بطولة الاضواء تخلى عن المركز الاخير بفوزه على ضيفه هوفنهايم 1-صفر على ملعب اينتراخت شتاديون.

الهدف الوحيد جاء من ركلة جزاء حصل عليها البوسني ارمين بيكاكسيتش اثر خشونة من زفن شيبلوك ترجمها تورستن اوهري بنجاح (29).

ويلعب لاحقا اليوم نورمبرغ الذي صار اخيرا موقتا بعد فوز براونشفايغ، مع شالكه.

يذكر أن فريق بوروسيا دورتموند يعاني بشدة من تردي نتائجه في الفترة الأخيرة حيث افتتح بايرن ميونخ مسلسل الهزائم بثلاثية في قالب سيغنال ادونا بارك، وساهم في المأزق غياب عناصر اساسية بسبب الاصابة خاصة على مستوى الدفاع.