11.30.2013

رايان جيجز يتخطى الاربعين برقم قياسي ويحظى بإشادة مدربه

رايان جيجز يتخطى الاربعين برقم قياسي ويحظى بإشادة مدربه
رايان جيجز لاعب وسط مانشيستر يونايتد الانجليزي المنحدر من ويلز أكمل عامه الاربعين أمس الجمعة الا انه لا يزال يتمتع بالقوة والتركيز العالي حيث قدم عرضا رائعا يوم الاربعاء الماضي خلال المباراة التي انتهت لصالح فريقه بطل انجلترا بخماسية نظيفة في شباك باير ليفركوزن الالماني لحساب دوري أبطال اوروبا.

 وخلال مسيرته الممتدة لسنوات طويلة في ملاعب الساحرة المستديرة حصد رايان جيجز 13 لقبا في الدوري الانجليزي الممتاز و4 القاب في كأس الاتحاد الانجليزي ولقبين في دوري ابطال اوروبا واربعة القاب في كأس الاندية الانجليزية، حيث لم تغب عن خزائنه سوى ألقاب قليلة اهمها كأس العالم وكأس امم اوروبا.

 وقال جيجز في مقابلة بي بي سي "انا محظوظ لاستمراري في فريق واحد طوال مسيرتي. اعمل مع لاعبين جيدين ومدرب جيد." واضاف جيجز قوله "مازلت ارغب في تقديم اداء جيد في كل مباراة واود الفوز بالالقاب.. اهتم بنفسي واحاول التدرب بشكل يومي حتى اكون جاهزا للعب."

 واشاد ديفيد مويز مدرب مان يونايتد بلاعبه جيجز بعد مباراة الاربعاء بدوري ابطال اوروبا "لا يمكن التشكيك في رايان جيجز كلاعب كرة قدم." وأضاف "لم يبد مرهقا رغم سنه. إنه رائع.. أداؤه ولياقته شيء رائع. أنا سعيد بالعمل معه." وتابع "يذكر الناس عمره لكن كل ما عليكم ذكره هو قدراته كلاعب. إنه لاعب لا يصدق. سيبلغكم رايان حين يكتفي أو حين يفكر بأن الوقت قد حان للتوقف."

 وقال خليفة فيرجسون في دكة الشياطين الحمر معلقا على مباراة الاربعاء التاريخية "لعل هذا أفضل أداء لنا هذا الموسم."

 قال جيجز بعد نهاية المقابلة للصحفيين "لعبت بطريقة جيدة فعلا الليلة.. وكان بوسعنا تسجيل المزيد من الأهداف."  يذكر ان جيجز حقق في أكتوبر تشرين الأول الماضي رقما قياسيا بخوض المباراة رقم 145 في دوري أبطال اوروبا.