11.28.2013

السلطان زلاتان: لا أحتاج الكرة الذهبية، أنا الأفضل في العالم

مهاجم باريس سان جيرمان زلاتان ابراهيموفيتش يقول انه لايحتاج الكرة الذهبية كي يبرهن أنه الافضل في العالم، في إشارة تنم عن تأكده من عدم الفوز بالجائزة.
 ويظهر ابراهيموفيتش مهاجم منتخب السويد وفريق عاصمة الانوار بصورة جد ممتازة هذا الموسم مع ناديه ومنتخب بلاده وأحرز ثمانية اهداف هذا الموسم في دوري ابطال اوروبا معادلا رقم كريستيانو رونالدو، وقد ساعد ذلك فريقه الفرنسي على بلوغ دور الستة عشر بالبطولة الاهم اوروبيا.
 ويبقى رونالدو مهاجم منتخب البرتغال وفريق ريال مدريد يعد مرشحا فوق العادة لإحراز الجائزة بعدما سجل ثلاثة اهداف ليقود بلاده للفوز على السويد 3-2 في اياب الملحق الاوروبي لتصفيات كأس العالم وبلوغ النهائيات في البرازيل العام المقبل، وهي المباراة التي سجل فيها زلاتان هدفي منتخب بلاده.
 وتضم قائمة المرشحين ايضا الفرنسي فرانك ريبري جناح بايرن ميونيخ الذي قاد ناديه لاحراز ثلاثية الدوري والكأس في المانيا ولقب دوري ابطال اوروبا في الموسم الماضي، ومن المرجح أن يقوده للفوز بكأس العالم للأندية المقامة بالمغرب ابتداءا من 11 الشهر القادم.
وقال ابراهيموفيتش للصحفيين "لا أحتاج جائزة الكرة الذهبية لأعرف انني الافضل." واستطرد "انها مهمة لبعض اللاعبين الاخرين."
 ولم يفز أي لاعب من السويد من قبل بالكرة الذهبية لكن الأمر لا يثير اهتمام مهاجم برشلونة الاسباني وميلانو الايطالي سابقا. وقال "لا أفكر في هذا الأمر ولا يمثل أهمية بالنسبة لي."
ابرا سجل 39 هدفا في مسابقة دوري الابطال كان آخرها أمام أولمبياكوس لحساب الجولة قبل الاخيرة من دوري المجموعات بدوري ابطال أوروبا ليكون عاملا حاسما في تأهل فريقه الى دور ال16 على رأس مجموعته.