11.27.2013

بايرن يقسو على سيسكا موسكو بثلاثية ويتأهل لدور ال16 برقم قياسي

قهر بايرن ميونخ مضيفه سيسكا موسكو بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ليتأهل بذلك لدور ال16 على رأس المجموعة الرابعة ودون أي خسارة الى حدود الجولة ماقبل الأخيرة.
 وحقق بايرن بهذا الانتصار رقما قياسيا بتسجيله الانتصار العاشر تواليا في دوري الابطال وهو ما يؤكد سعيه للإحتفاظ باللقب. وتقدم بايرن الذي تأهل الى دور 16 بهدف جاء عكس سير اللقاء في موسكو عن طريق الجناح السريع ارين روبن بقدمه اليسرى في الدقيقة 17. وأضاف ماريو جوتسه الهدف الثاني في الدقيقة 56 بمجهود فردي رائع تلاعب من خلاله بدفاع سيسكا موسكو، قبل أن يقلص كيسوكي هوندا الفارق بتسجيله هدف تشسكا موسكو الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 62.
 سريعا أحرز توماس مولر الهدف الثالث من ركلة جزاء بعد 3 ليعيد الفارق في النتيجة الى هدفين. المباراة جرت في جو بارد جدا وسط تساقط الثلوج وقال مدرب بايرن بيب جوارديولا للصحفيين عندما سئل عن اللعب في مثل هذه الاجواء المناخية "اللعب على هذه الأرضية اليوم كان مغامرة." وأضاف "لكن فريقنا كان افضل من منافسه خلال التسعين دقيقة. تحقيق عشرة انتصارات متتالية شيء صعب جدا وأنا فخور بلاعبي فريقي والنادي والجميع."
يذكر ان فريق برشلونة سجل الرقم القياسي السابق بتسعة انتصارات متتالية في موسم 2002-2003. وبايرن هو الفريق الوحيد في المسابقة الذي حقق خمسة انتصارات متتالية. وقال الهولندي روبن للصحفيين "انه انجاز رائع أن نحقق عشرة انتصارات متتالية في اوروبا خاصة اذا اخذنا في الاعتبار اننا لعبنا ايضا أمام برشلونة ثم بروسيا دورتموند في طريقنا للنهائي الموسم الماضي." وأضاف "قلنا اننا لا نلعب من أجل تحقيق الارقام القياسية.. اننا نلعب من أجل احراز الالقاب. لكن فريقنا رائع وأنا فخور بالانتماء اليه."
 ويتصدر بايرن ترتيب مجموعته برصيد 15 نقطة من 5 مباريات. وتوقف رصيد سيسكا موسكو عند 3
نقاط بعد أن تلقى هزيمته الرابعة.